fakhany

fakhany

منتديات فكهانى متنوع بكل ما يحتاجه المجتمع العربي ويحتوى على الاسلاميات والحياة والموضة و الأزياء و ميك أب و العناية بالبشرة والشعر وتعليم فن الطهى واكلات المطبخ والرشاقة وافلام وافلام مترجمة اون لاين ومشاهدة افلام مباشرة فيديو يويتوب
 
الرئيسيةمجلة الفاكهانىالتسجيلمكتبة الصورس .و .جدخولرفع-الصور

شاطر | 
 

 ما علاج ضعف الذاكرة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريم
عضو مميز
عضو مميز



مُساهمةموضوع: ما علاج ضعف الذاكرة؟    الثلاثاء يوليو 26, 2011 2:29 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



يسأل قارئ أبلغ من العمر 21 عاما، وأعانى من مشكلةٍ فى الذاكرة على الرغم من صغر سنى.. ما تفسير ذلك؟ يجيب الدكتور مدحت محمد استشارى المخ والأعصاب قائلا: إنه إذاكان هناك مشكلات فى الذاكرة متعلقة بأشياء بسيطة فلا داعى للقلق لأن هذا شىء طبيعى يحدث لكل إنسان بسبب الضغوط أو التعب أو عدم حصول الجسم على القسط الكافى من النوم، أو نقص فى عنصر الحديد بالجسم، أما إذا كان النسيان يشمل كل الأشياء والتواريخ ولا يتذكر المريض شيئا على الإطلاق، فهنا تكون مشكلة ويجب على المريض التوجه للطبيب مباشرة للتأكد من سلامة المخ والأعصاب.

ويضيف أن هناك بعض الناس لديهم ضعف فى التركيز لأشياء معينة مثل الأسماء أو حفظ الأرقام أو الوجوه، وهنا يجب على الإنسان أن يكرر وأن يحاول أن يربط الشكل بالاسم، فإذا كان ينسى أسماء الناس فدائمًا يجب أن يحاول أن ينظر إلى شىء يميز هذا الإنسان وبعد ذلك يحاول استذكار اسمه.

ويحذر "مدحت" من القلق النفسى، لأنه يعد أكبر أسباب ضعف الذاكرة ونسيان الأشياء، قائلا: إن أى إنسان يعانى من ضعف فى الذاكرة يجب أن يبحث فى هذا الأمر وأن يعالج القلق النفسى أولا وذلك بمحاولة إزالة الأسباب وممارسة تمارين الاسترخاء والرياضة والتى تعتبر أيضًا فعالة جدًّا فى هذا الصدد، كما يجب عليه أيضا تناول الأدوية المضادة للقلق والتوتر.

وينصح "مدحت" كل من يعانى مشكلة النسيان وضعف الذاكرة ببعض الوصفات التى تساعد على تقوية الذاكرة، مثل تقليل الأشياء التى تسبب التوتر، وتناول كميات من التوت البرى والبروكللى والسبانخ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fakhany.yoo7.com
 
ما علاج ضعف الذاكرة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
fakhany :: منتدى الرشاقة | Fitness :: الأبحاث العلمية الحديثة-
انتقل الى: