fakhany

fakhany

منتديات فكهانى متنوع بكل ما يحتاجه المجتمع العربي ويحتوى على الاسلاميات والحياة والموضة و الأزياء و ميك أب و العناية بالبشرة والشعر وتعليم فن الطهى واكلات المطبخ والرشاقة وافلام وافلام مترجمة اون لاين ومشاهدة افلام مباشرة فيديو يويتوب
 
الرئيسيةمجلة الفاكهانىالتسجيلمكتبة الصورس .و .جدخولرفع-الصور

شاطر | 
 

  قواعد هامة قبل البدء بممارسة الرياضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bosycate
عضو مميز
عضو مميز
avatar


مُساهمةموضوع: قواعد هامة قبل البدء بممارسة الرياضة   السبت مارس 05, 2011 3:04 am

بسم الله الرحمن الرحيم
احبك
من السهل جدا أن يتم ارتكاب أخطاء أثناء ممارسة التمارين الرياضية ، وقد يكون أهم الأسباب لذلك هو عدم معرفة الطريقة الصحيحة لممارسة التمرين.
كذلك أحيانا نقوم بارتكاب هذه الأخطاء بسبب عدم الانتباه أثناء ممارسة التمارين. هذه الأخطاء قد تعيق النتيجة التي تسعين لها من وراء التمرين و قد تكون أيضا ضارة لجسمك.


إن اكثر الأخطاء شيوعا هو عدم تليين العضلات. من المفروض أن تقومي بتليين عضلاتك قبل وخلال وبعد ممارسة أي نشاط بدني و مهما كان طبيعة هذا النشاط، سواء كان ممارسة الركض لمسافات طويلة أو حتى مجرد الخروج للمشي. فالتليين الصحيح للعضلات يساعد في وقايتها من التشنج و التمزق و الآلام الناتجة عن ممارسة الرياضة.

أحد أهم الأخطاء الشائعة هو عدم شرب كميات كافية من الماء أثناء التمرين. ففي اليوم العادي يجب عليك أن تشربي لترين من الماء على الأقل. أما في الأيام التي تمارسين فيها التمارين الرياضية فعليك أن تزيدي الكمية و ذلك لكي تعوضي عن فقدان السوائل في جسمك.

من المهم أيضا أن تقومي بشرب الماء مباشرة بعد التمرين أثناء ممارسة تليين العضلات من اجل تجنب تشنج العضلات.

يجب عليك أن لا تبذلي جهدا مضاعفا عند البدء بممارسة التمارين، لان ذلك سيجعلك تشعرين بالإرهاق بعد فترة قصيرة من البدء بالتمرين. تذكري دائما أن الوصول إلى الوزن المثالي و الجسم الرشيق لا يحدث بين يوم و ليلة.
ممممم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قواعد هامة قبل البدء بممارسة الرياضة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
fakhany :: منتدى الرشاقة | Fitness :: فيديو تمارين رياضية | أيروبكس-
انتقل الى: