fakhany

fakhany

منتديات فكهانى متنوع بكل ما يحتاجه المجتمع العربي ويحتوى على الاسلاميات والحياة والموضة و الأزياء و ميك أب و العناية بالبشرة والشعر وتعليم فن الطهى واكلات المطبخ والرشاقة وافلام وافلام مترجمة اون لاين ومشاهدة افلام مباشرة فيديو يويتوب
 
الرئيسيةمجلة الفاكهانىالتسجيلمكتبة الصورس .و .جدخولرفع-الصور

شاطر | 
 

 دكتور احمد دياب : الشمر يخلصك من الوزن الزائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مونى
عضو مميز
عضو مميز



مُساهمةموضوع: دكتور احمد دياب : الشمر يخلصك من الوزن الزائد   الجمعة مارس 04, 2011 12:29 am

بسم الله الرحمن الرحيم
أكد الدكتور أحمد دياب أستاذ السمنة والنحافة والتغذية أن تناول كوب من الماء صباحاً على معدة خاوية يقى من الإصابة بالعديد من الأمراض فى مقدمتها السرطان،ناصحاً بتناول الزنجبيلوالشمر لفائدتهما فى انقاص الوزن.
وأوضح دياب فى "برنامج صباح الخير يا مصر" بالتليفزيون المصرى الأثنين، أن الشمر والزنجبيل لهما أهمية كبيرة فى تقوية المناعة وتقليل معدل الكوليسترول بالدم، ناصحاً بتناول ثمرتان من التمر يومياً خلال شهر رمضان لإحتوائه على عنصر الماغنسيوم وفيتامين "أ" الذي يقلل من إفراز الغدة الدرقية ويهدىء الأعصاب.

ونفى الطبيب المصرى ما يتردد بشأن أن الترمس يخفض الوزن لأنه ملىء بالسعرات الحرارية وغني بالكالسيوم والفوسفور ويحسن الشهية، مؤكداً أنه لابد من قياس معدل حرق السعرات لدى الشخص لتحديد الحمية الغذائية التي تتلائم معه فمثلاً الحمية التي تصلح لعامل بناء لا تصلح للأم المرضعة.
وشدد على أهمية الشاى الأخضر فى تنشيط عملية حرق الدهون المخزونة بالجسم فضلاً على إحتوائه على مضادات الأكسدة التى تنقي الجسم من السموم، مشيراً إلى أن شهر رمضان يعتبر فرصة جيدة لعمل حمية غذائية والتركيز على التعبد وليس الطعام.
ونصح بعدم الإكثار من تناول الفاكهة حيث أانه عند تناولها عقب الوجبات تبقى فترة طويلة داخل المعدة وتختلط مع الأنزيمات الهاضمة التى تجعلها تتخمر بفعل الحرارة والرطوبة، مما يؤدي إلى تحولها إلى كحول الأمر الذى يؤدى إلى ما يسمى "تشمع الكبد".
ونصح بتناول الفاكهة قبل الوجبات الغذائية بساعة على الأقل أو بعد تناول الوجبة بثلاث ساعات حتى لا تختلط بمواد أخرى تتسبب في حدوث أضطراب في عملية الهضم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دكتور احمد دياب : الشمر يخلصك من الوزن الزائد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
fakhany :: منتدى الرشاقة | Fitness :: الأبحاث العلمية الحديثة-
انتقل الى: