fakhany

fakhany

منتديات فكهانى متنوع بكل ما يحتاجه المجتمع العربي ويحتوى على الاسلاميات والحياة والموضة و الأزياء و ميك أب و العناية بالبشرة والشعر وتعليم فن الطهى واكلات المطبخ والرشاقة وافلام وافلام مترجمة اون لاين ومشاهدة افلام مباشرة فيديو يويتوب
 
الرئيسيةمجلة الفاكهانىالتسجيلمكتبة الصورس .و .جدخولرفع-الصور

شاطر | 
 

 تمارين القلب والاوعية الدموية بشكل معتدل تقوي الذاكرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مونى
عضو مميز
عضو مميز



مُساهمةموضوع: تمارين القلب والاوعية الدموية بشكل معتدل تقوي الذاكرة   الخميس مارس 03, 2011 11:39 pm

السلام عليكم ورحة الله وبركاته


واشنطن (ا ف ب) - قالت دراسة نشرت الاثنين ان تمارين القلب والاوعية الدموية بشكل معتدل تقوي الذاكرة لدى الاشخاص الذين يزيد عمرهم عن 55 عاما، وتحول دون تراجع القدراتالعقلية المرتبط بالتقدم في السن.

وهذه الدراسة هي الاولى من نوعها التي تتناول الاشخاص ذوي الصحة الجيدة الذين تزيد اعمارهم عن 55 عاما، وقد نشرت في حوليات الاكاديمية الوطنية الاميركية للعلوم في عددها بين 31 كانون الثاني/يناير والخامس من شباط/فبراير.

وكانت دراسات سابقة اظهرت ان المنطقة المسؤولة عن الذاكرة في الدماغ تتقلص بشكل طبيعي لدى البالغين ما يؤثر على الذاكرة ويزيد مخاطر الخرف.

أما هذه الدراسة فقد شملت 120 شخصا صحيحا تراوح اعمارهم بين 55 و80 عاما، خضع نصفهم لبرنامج مشي معتدل لمدة اربعين دقيقة على مدى ثلاثة ايام اسبوعيا، فيما النصف الآخر لم يقم سوى بتمارين استرخاء.

وأجري لهؤلاء الاشخاص تصوير للدماغ بواسطة الرنين المغناطيسي قبل بدء البحث، ثم بعد ستة اشهر، ومن ثم في نهاية مدة البحث التي دامت سنة كاملة.

ولاحظ الباحثون ان المشاركين في الدراسة ممن مارسوا المشي بانتظام نما لديهم خلال عام حجم الجزء من الدماغ المسؤول عن الذاكرة "الحصين" بنسبة 2,12% للجزء الايمن، و1,97% للجزء الايسر.

في المقابل، تقلص لدى الآخرين هذا الجزء بنسبة 1,40% و1,43%، وهي نسبة تعتبر طبيعية جراء التقدم في العمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تمارين القلب والاوعية الدموية بشكل معتدل تقوي الذاكرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
fakhany :: منتدى الرشاقة | Fitness :: الأبحاث العلمية الحديثة-
انتقل الى: